متوسطة سمار عثمان

عزيزي الزائر زيارتك اسعدتنا كثيرا ولكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لمدرستنا

يهتم بكل مايخص تلاميذ التعليم المتوسط

.....تعلم فليس المرء يولد عالـمــا ... وليس أخو علم كمن هو جاهـل .....وإن كبير القوم لا علم عـنـده ... صغير إذا التفت عليه الجحافل .....وإن صغير القوم إن كان عالما ... كبير إذا ردت إليه المحـافـل

    المجاهرة بالذنب

    شاطر
    avatar
    بلعيد هيثم

    عدد المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 15/01/2015
    العمر : 17
    الموقع : http://samar41.ahlamontada.org/

    المجاهرة بالذنب

    مُساهمة  بلعيد هيثم في الأحد فبراير 22, 2015 3:12 pm

    وما يفعله هذا الشاب هو إثم كبير وفعل قبيح، واعتداء على حرمات الله، كما إن إخباره لك بذلك هو إثم آخر، لأنه مجاهرة بالذنب، والواجب على المسلم إذا وقع في ذنب أن يستر على نفسه ولا يجاهر به، ففي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا، ثم يصبح وقد ستره الله عليه، فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه.

    والواجب عليك أن تنصحه بالتوبة إلى الله، وذلك بالإقلاع عن الذنب، والندم على الوقوع فيه، والعزم الصادق على عدم العودة لهذا الذنب، وذلك بالبعد التام عن مقدماته ودواعيه، وعدم مجاراة الشيطان في خطواته، وتوصيه بالحرص على تعلم أمور الدين، واختيار الرفقة الصالحة التي تعين على الخير، والمبادرة بالزواج عند الاستطاعة، فإن أصر على ارتكاب المعاصي، فينبغي أن تترك صحبته، فعن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تصاحب إلا مؤمنا، ولا يأكل طعامك إلا تقي. رواه أبو داود وحسنه الألباني.

    والله أعلم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 16, 2017 1:10 pm